أخبارنا

«العدل» تقود البورصة العقارية لتتصدر التطبيقات الأكثر استخداماً

تصدر تطبيق البورصة العقارية قائمة التطبيقات العقارية، وجاء ضمن أكثر 10 تطبيقات استخداماً في السعودية على متجر أبل ستور، متفوقاً على تطبيقات أخرى شهيرة، في دلالة واضحة على ثقة المختصين والمهتمين في القطاع العقاري بخدماتها.



هذا وبلغ عدد الصفقات العقارية التي أنهاها موقع البورصة العقارية خلال الأسبوع الماضي 8,004 بقيمة إجمالية 6,980,043,477 ريالاً جرى تداولها في مساحة 26,622,927 متراً مربعاً.


ووفقا لمختصين، تعمل وزارة العدل على تعزيز الأمن العقاري وبيئة الأعمال عبر مجموعة من المشاريع والمبادرات، أبرزها البورصة العقارية، التي تشكل أهمية كبرى للمتعاملين مع العقار، على اعتبارها منصة إلكترونية متكاملة لإدارة الثروة العقارية، تقدم الخدمات العقارية الرئيسية كافة كتداول العقارات بيعاً وشراءً، ورهن العقارات، إضافة الى فرزها ودمجها، من خلال الهوية العقارية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، كما توفر المنصة خيارات متعددة للمؤشرات والاستعلامات العقارية.


ونقلت مصادر، أن وزارة العدل، أحصت عدد الصفقات عبر البورصة العقارية منذ التدشين الرسمي من وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني، في أغسطس 2023، إذ سجل المؤشر نحو 600 ألف صفقة، وبلغ عدد العقارات المتداولة 500 ألف عقار، وعدد المستخدمين 1.4 مليون مستخدم.


ووفقاً لمنصة البورصة العقارية، فإنها تهدف إلى تيسير الخدمات كافة للمستفيدين من خلال توفير الخدمات على مدار الساعة طوال أيام السنة ومن أي مكان دون الحاجة لزيارة الجهات العدلية أو الدوائر الحكومية.


وتساهم بشكل أساسي في تعزيز الأمن العقاري وتحقيق الشفافية، وذلك في ما يتصل بتوثيق التصرفات العقارية للأفراد والمنشآت.

Background Image

الأكثر مشاهدة